فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت 2024 “القائمة الكاملة”

فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت 2024 “القائمة الكاملة”

تشهد فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت مشاركة الكويت إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي بهدف الوقوف على مدى تطبيق الأنظمة والقوانين المرورية للحد من الحوادث والمشاكل ومعالجة مسبباتها، لذلك يوضح موقع “كويت بيديا” ما هو أسبوع المرور الخليجي وأهم فعالياته مع التعريف بشعار النسخة الحالية منه.

اسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت

تستضيف دولة الكويت أسبوع المرور الخليجي الموحد 2024 بنسخته السابعة والثلاثين بمشاركة دول الخليج العربي، حيث عقدت الإدارة العامة للمرور في يوم الخميس 29 فبراير 2024 ميلادي مؤتمرًا صحفيًا عرضت فيه الفعاليات الخاصة بأسبوع المرور مع إطلاق شعار النسخة الحالية منه، بالإضافة إلى تقارير وإحصائيات عن الحوادث المرورية وأهم مسبباتها.

فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت

فيما يلي أهم الفعاليات التي يشهدها أسبوع المرور الخليجي 2024 في دولة الكويت:

  • عقد اجتماعات بين الدول المشاركة لبحث النظم المرورية وتبادل الخبرات في مجال تطبيقها وبحث أفضل وأحدث التقنيات في مجال المرور.
  • إقامة ندوات وحملات للتوعية المرورية والتعريف بالآثار والمخاطر الناجمة عن الاستهتار بتطبيق القواعد المرورية.
  • إقامة محاضرات تثقيفية في المؤسسات التعليمية بهدف نشر الوعي المروري ورفع مستوى المعرفة والإدراك بأهميته للحفاظ على الحياة.
  • افتتاح المعارض الخاصة بأحدث التجهيزات والمعدات المرورية إلى جانب برامج وكورسات توعوية للمشاركين والزوار.
  • زيارة المصابين نتيجة الحوادث المرورية في المستشفيات والمراكز الصحية والاطمئنان على صحتهم ودعوتهم إلى زيادة الوعي المروري والالتزام بالنظام.
  • استخدام وسائل التواصل سواء السوشال ميديا أو البرامج الإذاعية والتلفزيونية لنشر الثقافة المرورية الصحيحة، وإيضاح الفرق بين العبث بقواعد المرور والتطبيق الصحيح له.

موعد فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت

تنطلق فعاليات النسخة السابعة والثلاثون لأسبوع المرور الخليجي في يوم الأحد 3 مارس 2024 ميلادي، وتنتهي في يوم الخميس 07 مارس 2024 ميلادي باستضافة مميزة لدولة الكويت ومشاركة خليجية واسعة، ومن الجدير بالذكر أن قرار إقامة أسبوع المرور في الخليج كان في عام 1983 خلال اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي.

شعار أسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت

شهد المؤتمر الخاص بإعلان فعاليات أسبوع المرور إعلان شعار النسخة 37 للمؤتمر (قيادة بدون هاتف)، ويأتي السبب وراء اختيار هذا الشعار إلى ارتفاع نسبة الحوادث والتجاوزات المرورية؛ بسبب استخدام الهاتف أثناء القيادة، وتشهد هذه النسخة مشاركة واسعة من دول الخليج العربي والمختصين في مجال المرور.

أهداف أسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت

فيما يلي أهم الأهداف الخاصة بإقامة أسبوع المرور الخليجي في دولة الكويت:

  • نشر الثقافة والوعي المروري بما يضمن السلامة للجميع.
  • زيادة الوعي حول مخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة وما يترتب على ذلك من حوادث ازدحامات مرورية.
  • رفع مستوى الوعي المروري لدى السائقين بالجهود التي تقدمها الأجهزة الأمنية وإدارة المرور في سبيل الحفاظ على النظام المروري والحد من المخالفات.
  • تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال المرور ومدى فعالية تطبيقها.
  • الوصول إلى نظام مروري موحد لدول الخليج العربي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا يكون قد تم التعريف بأهم فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد في الكويت مع التعريف بموعده والشعار الخاص بالنسخة السابعة والثلاثين منه وما هي أهدافه.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
إغلاق