ما هي حالات التغيب عن العمل في الكويت

ما هي حالات التغيب عن العمل في الكويت

ما هي حالات التغيب عن العمل في الكويت؟ تم تحديد مواد القرار الصادر في شأن إصدار لائحة قواعد وإجراءات منح الإذن بالعمل، حيث يجب على العامل تجنب هذه الحالات، كي لا يتعرض إلى العقوبات أو الإبعاد، ونوضح في هذا المقال من موقع “كويت بيديا” هذه الحالات، مع شرح حالات إلغاء إذن العمل للعامل المتغيب.

حالات التغيب عن العمل في دولة الكويت

حالات التغيب عن العمل في الكويت

إن حالات التغيب عن العمل والتي نصت المادة الثامنة والأربعون من القرار الصادر حول شأن إصدار لائحة قواعد وإجراءات منح الإذن بالعمل على أنه يجوز لصاحب العمل تقديم بلاغ التغيب في حال انقطاع العامل عن العمل مدة 7 أيام من دون عذر، وذلك سواءً التحق العامل بالعمل لدى الغير أم لا، ولم ينص القانون على حالات أخرى لبلاغات التغيب في الكويت.

ضوابط إلغاء إذن العمل لعامل متغيب

يلغى إذن العمل للعامل المتغيب في دولة الكويت بحسب هذه الشروط:

  • إلغاء إقامة العمل في وزارة الداخلية بحسب بلاغ ترك العمل.
  • صدور بلاغ ترك عمل على العامل.
  • لا يكون الملف أو الترخيص أو العامل موقوفا عن هذا الإجراء.
  • أن يكون إذن العمل المراد إلغاؤه فعال.
  • التزام صاحب العمل بإيداع خطاب ضمان (guarantee) قيمته 250 دينار كويتي طبقا للقرارات والتعاميم الصادرة حول هذا الشأن عدم وجود طلب معلق لنفس العامل.

نرشح لكم قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات نختتم مقالنا حيث وضحنا ما هي حالات التغيب عن العمل في الكويت وذلك بسب القوانين الصادرة عن هيئة القوى العاملة، وإن حالات بلاغات التغيب تقتصر على الانقطاع عن العمل مدة 7 أيام من دون عذر، وإذا لم يتغيب العامل هذه المدة فلا يحق لصاحب العمل تقديم بلاغ تغيب ضده.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
إغلاق