مرسوم الغاء المجلس الاعلى لشؤون المحافظات في الكويت 2024 “التفاصيل الكاملة”

مرسوم الغاء المجلس الاعلى لشؤون المحافظات في الكويت 2024 “التفاصيل الكاملة”

مرسوم الغاء المجلس الاعلى لشؤون المحافظات، حيث يأتي ضمن خطة الحكومة الكويتية من أجل تنظيم عمل الدوائر والجهات التابعة لها وهيكلتها من جديد بما يضمن تطوير عمله، ونوضح في هذا المقال من موقع موقع “كويت بيديا” تفاصيل المرسوم الخاص بإلغاء المجلس الأعلى لشؤون المحافظات في الكويت.

مرسوم الغاء المجلس الاعلى لشؤون المحافظات

أصدر مجلس الوزراء الكويتي القرار رقم 24 للعام 2024م، استبدال وتعديل العديد من مواد نظام المحافظات، حيث أقر إلغاء المجلس الأعلى للمحافظات وتحويل موظفيه إلى ديوان الخدمة المدنية مت أجل توزيعهم على الدوائر والجهات الحكومية الأخرى، وأيضاً تحويل موجودات المجلس إلى وزارة الداخلية.

“اقرأ أيضاً: خدمات وزارة الداخلية الكويت الإقامات

نص مرسوم الغاء المجلس الاعلى لشؤون المحافظات

إن قرار إلغاء المجلس الأعلى لشؤون المحافظات يضم هذه التعديلات:

  • المادة الأولى تضمنت إدراج الاعتمادات الخاصة بشؤون كل محافظة ضمن برنامج مستقل يتبع ميزانية (budget) وزارة الداخلية مع أخذ رأي المحافظ في المقترح الخاص بهذه الاعتمادات.
  • نقل كافة الموظفين في المجلس الأعلى لشؤون المحافظات، والأمانة العامة للمجلس إلى ديوان الخدمة المدنية لتوزيعهم على الجهات الحكومية الأخرى من دون تغيير على مرتباتهم ودرجاتهم وبدلاتهم ومكافآتهم.
  • تحول جميع الموجودات والمنقولات المادية للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات إلى وزارة الداخلية، والتي تتولى بدورها تسوية الأوضاع المالية للمجلس.

نرشح لكم قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات تم توضيح تفاصيل مرسوم الغاء المجلس الأعلى لشؤون المحافظات وما تضمنه من تعديل مواد سابقة في نظام المحافظات.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
إغلاق