كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024

كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024

كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024، حيث حدد من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة بحسب آخر التحديثات بصفتها الجهة المسؤولة عن مراقبة العاملين وأصحاب العمل في القطاع الأهلي، ونوضح في هذا المقال من موقع “كويت بيديا” الفترة التي تمر بها التغيب في الكويت إضافة إلى المراحل الزمنية للبلاغات في هذه المدة.

كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت

مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت

تستمر مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت حتى مرور 60 يوم بحسب التحديثات الجديدة التي أعلنت عنها الهيئة العامة للقوى العاملة، ويحق لصاحب العمل تقديم الطلب ببلاغ التغيب بعد مضي 7 أيام من انقطاع العامل عن العمل بدون عذر، وبعد مرور الفترة المذكورة يصدر القرار النهائي بتغيب العامل، وتترتب عليه مختلف العقوبات ذات الصلة.

مراحل بلاغات التغيب في الكويت حسب المدة

إن بلاغ التغيب عن العمل يمر بعدة مراحل أساسية في الفترة المحددة من قبل هيئة القوى العاملة، وهي:

  • أول 30 يوم: في أول 30 يوم من تقديم بلاغ التغيب يستطيع العامل تقديم الشكاوى ضد صاحب العمل من أجل إلغاء البلاغ.
  • منذ اليوم 31 وحتى مرور 60 يوم: عند انقضاء أول 30 يوم، يستطيع العامل تقديم الشكوى ضد بلاغ التغيب لإلغاء قرار السفر والحصول على جميع مستحقاته وتقديم طلب التحويل (transformation) حيث لا يمكن إلغاء الطلب بشكل نهائي كما في أول 30 يوم.
  • بعد مرور 60 يوم: يصدر القرار النهائي عن بلاغات التغيب بعد مضي 60 يوم، وإذا ثبتت كيدية البلاغ بعد هذه المدة بحسب قرار اللجنة المتخصصة، فإنه يتم النظر في البلاغ من جديد.

نرشح لكم قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات نصل إلى ختام مقالنا حيث وضحنا كم مدة بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2024، ليستطيع كافة العاملين في الأراضي الكويتية اتخاذ الإجراءات المناسبة في حق القرار قبل فوات الأوان، حيث إن الهيئة العامة للقوى العاملة تسمح بتقديم الاعتراضات والشكاوى على قرار التغيب حتى مرور 60 يوم.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
إغلاق