في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة 2024

في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة 2024

في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة 2024 يتحتم على المقيم اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان عدم مخالفة قانون الإقامة في الكويت واللوائح التنفيذية الخاصة به، ونوضح في هذا المقال من موقع “كويت بيديا” ماذا يحصل في حالة رفض تجديد الإقامة من قبل صاحب العمل في دولة الكويت وماذا يمكن فعله.

في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة

رفض الكفيل تجديد الإقامة

في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة يجب على المقيم مغادرة الأراضي الكويتية وذلك بحسب المادة السادسة والعشرين من اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة، وهذا إذا لم يعثر على كفيل جديد، ولذلك يجب على المقيم البحث عن عمل جديد ونقل كفالته إذا أراد البقاء داخل الأراضي الكويتية بهذه الحالة.

مدة إشعار المغادرة في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة

تنص المادة السادسة والعشرون من اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة الكويتي على أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة يمكن أن تمنح صاحب الإقامة المنتهية إشعارًا (notice) لمغادرة البلاد خلال ثلاثة أشهر، وذلك حتى يتمكن المقيم من تصفية حقوقه والتزاماته، ويجب مغادرة الأراضي الكويتية في هذه المدة، وإلا فإن المقيم يعتبر مخالفًا، وتترتب عليه العقوبات المقررة قانونًا لمخالفة قانون الإقامة.

نرشح لكم قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات وضحنا ماذا يحصل في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة 2024 حيث يجب على المقيم مغادرة الأراضي الكويتية إذا لم يعثر على كفيل جديد، ويمنح المقيم مدة 3 أشهر لمغادرة دولة.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
إغلاق