هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت 2024

هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت 2024

هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت 2024،؟ يجب معرفة الإجابة عن هذا السؤال، حيث يمكن معرفة الإجراءات التي يجب اتباعها لتصحيح أوضاع المقيمين في حال وفاة كفلائهم من أجل ضمان البقاء في الكويت بصورة قانونية، ويوضح موقع “كويت بيديا” الآثار المترتبة على وفاة الكفيل إضافة إلى معلومات تتعلق بالكفالة.

هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت

هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل

إن جواب هل تنتهي الكفالة بوفاة الكفيل في الكويت هي نعم، وفي هذه الحالة تنتقل إقامة المكفولين إلى كفيل آخر، وانتقال إقامة الأبناء إلى أمهم أو أبيهم في حالة وفاة أحد الأبوين، وكان هو الكفيل، وإذا لم يجد كفيل فيتم منح المكفولين فترة لتصحيح أوضاعهم وإلا عليهم مغادرة الأراضي الكويتية إذا لم تتوفر كفالة جديدة لهم.

وفاة رب الأسرة الكفيل في الكويت

كثير من الأشخاص يقيمون في دولة الكويت على كفالة رب الأسرة الذي يحمل إقامة سارية المفعول (Valid) لعمله في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، وإذا توفي رب الأسرة يمكن تحويل الإقامة إلى الأم العاملة التي تحمل إقامة أخرى مع استثناء شرط الراتب، وإلا فإن على الأم البحث عن وظيفة للحصول على الإقامة وكفالة أبنائها أو المغادرة من الأراضي الكويتية.

نرشح لكم قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات أجبنا على سؤال هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت 2024 أم أنها تبقى مستمرة، حيث أن الكفالة تنتهي بالفعل إذا توفي الكفيل، ويجب على المقيم تصحيح وضعه خلال المدة التي تمنحها له الإدارة العامة لشؤون الإقامة.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
إغلاق